• ×

05:11 مساءً , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

افتتاح ملتقى التنمية ومعرض الأسر المنتجة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام التربوي : شعيع السويرحي  
في يوم الثلاثاء الموافق 6/1/1434هـ تم قص شريط ملتقى التنمية ومعرض الأُسر المنتجة على مستوى الأقسام النسائية لإدارة التربية والتعليم بمحافظة العلا على يد سعادة المساعد للشؤون التعليمية بنات الأستاذة/ ريم بنت علي أبو الحسن عضو مؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع.
حيث كان الافتتاح الرسمي لهذا الملتقى في يوم الاثنين الموافق 5/1/1434هـ على يد سعادة مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة العلا الأستاذ / إبراهيم عبد الله رشيد القاضي عضو مؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع.
وقد رافق سعادة المساعد للشؤون التعليمية بنات ثلة من رئيسات ومشرفات الأقسام النسائية في الإدارة.
وشملت الجولة كافة الأركان المشاركة في هذا الملتقى التي كان من أبرزها الركن الخاص بمركز خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة العلا وهو منبثق عن مؤسسة المدينة المنورة الخيرية لتنمية المجتمع ويهدف هذا المركز في أول ظهور له في محافظة العلا إلى تحقيق سلة من الأهداف يتصدرها مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة في تحقيق رغباتهم ومتطلباتهم في كافة الجهات ذات العلاقة بخدمتهم كما يتبنى المركز قضاياهم المستجدة ويعمل على إيصال صوتهم لصاحب القرار كما أنه يُسْهم في إيجاد فرص عمل لهم وتوظيفهم من خلال عقد الدورات التدريبية اللازمة لتطوير قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل وخدمتهم والحرص على حصولهم على حقوقهم.
وقد قدم هذا المركز منشورات تعريفية للحضور مدون عليها أرقام التواصل معهم.
و العاملون والعاملات بهذا المركز هم متطوعون من قطاعات التربية والتعليم والقطاع الصحي وجمعية البر. وتم الإعلان أن أول مهام هذا المركز الوليد هي حصر ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة العلا.
وكان للقسم النسوي في مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ركنا يبرز الخدمات التي يقدمها للمجتمع،بالإضافة إلى أركان مخصصة لبيع منتجات الأسر بحيث يعود ريع هذه الأركان للأسر المشاركة.
بقلم مشرفة الإعلام التربوي/ شعيع عوده حماد السويرحي.
بواسطة : myadmin
 0  0  2.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:11 مساءً الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.