• ×

09:16 صباحًا , السبت 16 ديسمبر 2017

الثانوية الأولى تنفذ برنامج " الرؤية الوطنية 2030 آمال و تطلعات "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الإعلام والعلاقات العامة شعيع السويرحي بحضور المشرفة التربوية الأستاذة فاطمة أحمد السماعيل وقائدة الثانوية الأولى الأستاذة خديجة غلاب العنزي تم في مقر مدرسة الثانوية الأولى تنفيذ برنامج " رؤية 2030 آمال وتطلعات " وذلك في يوم الأربعاء الموافق: 19 / 2 / 1439 هـ.
وقد أعدّ هذا البرنامج ونفذه معلمات العلوم الإدارية والاجتماعية في المدرسة الأستاذات: خلود جريد – منيرة عاقل – أسماء العنزي – عواطف بن عيد – مريم فاضل – هنادي بن صالح.
والبرنامج يهدف لتحقيق حزمة من الأهداف، يتقدمها هدف تعزيز القيم الوطنية لإيجاد مواطنة معتزة بدينها، فخورة بوطنيتها، قادرة على البذل والتطوير .
وقد اعتمد البرنامج على محاور للرؤية تمثلت في تحقيق متطلبات المجتمع الحيويّ المتمتع بثقافة داعمة للنمو والتطور،وترفيه يُسهم في الرقي بالمستوى الأخلاقي ، و الذوقي، والفكري، ويوجد مسارات صحية لتفريغ الطاقات وإظهار المهارات، مجتمع حيويّ راسخ القواعد صلب البنيان،يهتم بالأسرة ،يبني شخصيات أبنائه،ويُـمَـكِـن لطموحاتهم،ويراعي صحة أفراده في كل مراحل حياتهم.
ويأتي محور الاقتصاد المزدهر ليشكل المحور الثاني للرؤية حيث يهدف لزيادة معدلات التوظيف ،وتوفير فرص استثمارية جاذبة للاستثمار الأجنبي، والعمل على تمكين المرأة في سوق العمل بحيث يتم رفع مشاركتها الفاعلة من 22% إلى 30 % لإن تمكين المرأة هو تمكين للمجتمع بأكمله ،فضلا عن رفع مساهمات المنشأت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35% ، و تخفيض معدلات البطالة من 11،6إلى 7% .
وكل هذه المحاور للرؤية تهدف لإنتاج وطن طموح معتز بدينه مخلص لوطنه لديه ولاء راسخ للقيادة الرشيدة .
 0  0  119
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 09:16 صباحًا السبت 16 ديسمبر 2017.