• ×

05:14 مساءً , الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

تعليم العلا "بنات " ورسائل عرفان وتوعية في اليوم العالمي للدفاع المدني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
شعيع السويرحي الإعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع المنسقات الإعلاميات في مدارس البنات ورياض الأطفال بمتابعة وإشراف من مساعدة قسم الأمن والسلامة المدرسية الأستاذة عبير المطيري حظي اليوم العالمي للدفاع المدني الذي جاء تحت شعار " يدًا بيد للوقاية من المخاطر " ، ووافق هذا العام يوم الأربعاء الواحد من مارس الموافق : 2 / 6 / 1438هـ بتفاعل كبير من الميدان التربوي " بنات " في إدارة التعليم بمحافظة العلا .
و جاء التفاعل مع اليوم العالمي للدفاع المدني متلائمًا مع الغايات التربوية والتعليمية لكل مرحلة من مراحل التعليم العام.
حيث أبدعت رياض الأطفال في تفعيل هذا اليوم من خلال إعداد وتنفيذ فقرات متنوعة مع مراعاة مناسبة هذه الفقرات لطبيعة الوعي والاكتساب لدى الأطفال ،وطريقة الطفل الخاصة في تكوين المفاهيم التي تُطرح عليه.
ومن أبرز أوجه التفعيل جاء قيام قائدة ومنسوبات الروضة الحكومية الأولى بتشكيل وفد من أطفال الروضة أتم زيارة لمقر الدفاع المدني حاملاً رسالة شكر لمنسوبي الدفاع المدني على الجهود الدائمة والجليلة التي يقدمونها للوطن عامة والمواطنين كافة.
وتقديم قائدة الروضة الحكومية الثانية دعوة للدفاع المدني ليزور عدد من أفراده الروضة للالتقاء بالأطفال لتكون تجربة فريدة في حياة وذاكرة الطفل،وكان تجاوب الدفاع المدني في محافظة العلا جميلًا في تلبية الدعوة ولقاء الأطفال ،وسماع أسئلتهم والحوار معهم،وأخذ الصور التذكارية بهذه المناسبة.
و من إعداد قائدة الروضة الحكومية الثالثة ومنسوباتها تم تقديم برنامج خاص عن اليوم العالمي للدفاع المدني حيث تعرف الطفل من خلاله على مفهوم السلامة ودور رجال الدفاع المدني ، والتعرف على رقم الدفاع المدني ، والتصرف الصحيح عند وقوع الخطر ، وذلك بالتعاون مع منسقة برنامج فطن في الروضة،و ظهرت المتعة الصادقة على الأطفال وهم يقلدون دور رجل الإطفاء،مع تلوين الأطفال لرسومات عن الدفاع المدني.
وبأفكار جميلة سعت كافة رياض الأطفال للتفاعل مع هذا اليوم، كما بذلت مدارس التعليم العام "بنات" بمختلف المراحل الدراسية قدرًا معتبرًا من الحرص على استثمار فعاليات اليوم لزيادة الوعي بمتطلبات الأمن والسلامة في البيئة المدرسية التعليمية خاصة،وفي نطاق المعيشة بصفة عامة.
لذا تعددت طرق التفاعل مابين تنفيذ خطط إخلاء افتراضية أثناء التفعيل،ورسومات،و عروض مرئية ومنشورات تم الحصول عليها من الدفاع المدني ومعارض فنية ، ومسرحيات تمثيلية نفذتها الطالبات تدعوا للاستزادة من معرفة طبيعة وتنوع المهام التي يقدمها أفراد الدفاع المدني للمجتمع وللوطن،وتقدير الدور الحقيقي لتلك الجهود في الحفاظ على المقدرات البشرية والمادية لوطننا الكريم.
ومن الجدير بالذكر أن عدد المدارس التي تفاعلت مع هذا الحدث قد بلغ 37 مابين مدرسة وروضة في داخل محافظة العلا ،وفي القرى التابعة لها.
 0  0  496
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش. الوقت الآن هو 05:14 مساءً الثلاثاء 21 نوفمبر 2017.